أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الإصلاح اليمني” في تعز يدعو إلى تجاوز القضايا المفتعلة وعدم التفريط بوحدة الصف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز، الأحد، إلى تجاوز القضايا المفتعلة بالمحافظة، مشدداً بعدم التفريط بأي مكسب على طريقة التحام ووحدة الصف.

جاء ذلك، في منشور على فيسبوك لرئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، أحمد عثمان، عقب يوم واحد على مهاجمة مسلحين مهرجان فني بمناسبة العيد بالمدينة ما أدى إلى سقوط جرحى وإفساد الاحتفال في آخر فقراته.

وقال عثمان، “إنه لا أحد مستفيد من المعارك التي لا طعم لها ولا لون ولا رائحة، والتي بالغالب يعبث بها ويديرها من يزعجهم تقارب الصف الجمهوري وتجاوز الماضي”.

ودعا عثمان، إلى “النظر للمستفيد لمعرفة مدى الخسارة التي تلحق الجميع، وشدد على الإصرار على السير إلى الأمام وبقوة، وعدم التفريط بأي مكسب على طريقة التحام ووحدة الصف، طالما وهناك قضية وطنية”.

وأكد رئيس إعلامية الإصلاح بتعز على تجاوز كل القضايا العابرة أو المفتعلة التي يديرها من يزعجهم تقارب الصف الجمهوري.

وأوضح أن الأحداث التي حدثت في ميدان الشهداء أمس السبت مدانة، ويجب أن تخضع للتحقيق، لافتاً إلى أنها تضر بتعز وقضيتها أولاً وأخيراً.

وأشار عثمان إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أصدر توجيها بتشكيل لجنة تحقيق ليتم التعامل مع القضية بموجب القوانين وبما يحقق المصلحة وينهي الأسباب، وحث على أن تتم الاستفادة منها وإنهاء كل الأسباب والثغرات التي يدخل منها الدخان والسموم وما أكثرها.

وقال إنه “بإمكاننا مشاهدة التضخيم والاستغلال من قبل حفاري القبور ونافخي الكير وما أكثرهم على قارعة الطرقات”، موضحاً أن عملهم الإضرار بتعز والساحل وكل مكونات الشرعية.

وفي وقت سابق، قالت لجنة التحقيق في أحداث مهرجان تعز العيدي برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، إنها أوقفت المتسببين بالواقعة ووضعتهم في الحجز رهن استكمال التحقيقات كما قامت بزيارة الجرحى ووجهت بتقديم الرعاية لهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى