أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار متفرقة خلال أيام العيد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، مساء الثلاثاء، هطول أمطار متفرقة على عدد من مناطق البلاد خلال الساعات القادمة التي ترافق حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع “هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من محافظات “صعدة، حجة، المحويت، ريمة ، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات أبين، شمال لحج وشبوه، سهل تهامة وغرب عمران، صنعاء، ذمار.”.

كما توقع بطقس حار الى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين ( 40 -45) درجة مئوية وما بين (34-40) درجة مئوية على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى.

ورياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين (24- 46) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر مركز الأرصاد، من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، كما نصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

كما نبه  مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، وكذلك من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

ودعا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية إلى تؤخري الحذر من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى