أخبار محلية

الحكومة اليمنية تطرح مبادرة جديدة لفتح طرق تعز

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، الأحد، عن مبادرة جديدة لفتح 5 طرق وخطوط رئيسية في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون، منذ نحو ثماني سنوات.

وقالت لجنة التفاوض الحكومية لفتح طرق تعز، في بيان: “نفياً لمزاعم الحوثيين بشأن رفض اللجنة فتح الطرق في تعز، فإننا نقدم هذه المبادرة لفتح بعضها والمغلقة من قبل الجماعة”.

وأوضح البلاغ، أن المبادرة تتضمن فتح خمس طرق من وإلى المحافظة، هي: طريق سوفتيل – الجهيم – مسجد الصفا – زيد الموشكي،  طريق السمن والصابون – المطار القديم – بئر باشا، طريق كرش – الراهدة – الحوبان – جولة القصر – عقبة منيف، مفرق الذكرة – الستين – مفرق العدين – سوق الرمادة – الحوجلة – عصيفرة، طريق الحوبان – جولة القصر – وادي صالة – صالة”.

وأبدت اللجنة استعدادها لبحث آليات التنسيق لاستقبال القادمين للمدينة أو المغادرين منها وتشكيل لجان مشتركة لحل أي إشكالات في حالة فتح هذه الطرق.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة عقدت اجتماعاً، يوم السبت، للوقوف أمام استمرار الحوثيين في فرض حصارها على مدينة تعز وإغلاق كافة الطرق والمعابر منها وإليها، رغم كل الاتفاقيات وجولات المفاوضات، الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ضرورة “ممارسة أقصى الضغوط على الجماعة لفك حصارها عن المدينة، حيث إنها تستغل ذلك كورقة سياسية لتحقيق مكاسب في ملفات أخرى”.

واتهمت لجنة التفاوض الحكومية جماعة الحوثي بتعمدها إذلال أبناء تعز وتلذذها بمعاناتهم اعتقادا منها أنها تنتصر على هذه المدينة وشموخ أبنائها.

وشددت اللجنة، على ضرورة ممارسة أقصى الضغوط على الحوثيين الذين يستخدمون حصار تعز ورقة سياسية لتحقيق مكاسب في ملفات أخرى.

ويرفض الحوثيون فتح طريق مدينة تعز الرئيس الذي يربط المدينة، وبقية الطرق الرئيسية التي تربط المدينة بمحيطها منذ ثمان سنوات، رغم سريان الهدنة التي انتهت العام الماضي ونصت بنودها على فتحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى