أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

رئيس وفد الحوثيين “العسكري” يبدأ زيارة السعودية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

انتقل رئيس وفد جماعة الحوثي العسكري المفاوض إلى المملكة العربية السعودية ضمن بعثة الحج، حسب ما أفادت وسائل إعلام تابعة للجماعة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الحوثية، يوم الأثنين، أن وفداً يضم يحيى عبدالله الرزامي، ومسؤولين في قطاع الإرشاد والأوقاف وشخصيات قبلية، ضمن بعثة الحج هذا العام.

ويحيى الزرامي هو رئيس الوفد العسكري المفاوض التابع لجماعة الحوثي؛ وشارك في مشاورات عديدة بين الجماعة والسعوديين، أو في مشاورات بين الحوثيين والحكومة المعترف بها دولياً.

وسافر يحيى الرزامي وبقية وفد الحوثيين عبر رحلة جوية بين مطار صنعاء الدولي ومطار جدة الدولي في السعودية.

ورفض المكتب السياسي للحوثيين التعليق على تساؤلات يمن مونيتور بشأن دور الرزامي التفاوضي في المملكة.

ويحيى الزرامي هو قائد بارز للحوثيين يقود محور قتالي على الحدود اليمنية السعودية، ومعظم الجبهات بين صعدة اليمنية ونجران السعودية تحت قيادته.

ولا يعرف ما الملفات التي سيناقشها الرزامي في زيارته إلى المملكة، وكان متوقعاً أن تستأنف مفاوضات في مايو/أيار بعد مفاوضات في صنعاء خلال زيارة وفد دبلوماسي سعودية-ووفد آخر عُماني- في الشهر السابق.

وفي 8 أبريل/نيسان الماضي، أطلق وفدان من السعودية وسلطنة عمان مباحثات مع قادة الحوثيين في صنعاء استمرت 6 أيام، وتناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن. وتضغط العديد من الدول من أجل تحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، على أن يبدأ بتجديد الهدنة، التي استمرت بين أبريل وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين، برعاية الأمم المتحدة.

وخلال الأشهر الأخيرة جرت عمليات تبادل مئات الأسرى بين الحكومة والحوثيين في خطوة هي الأولى منذ عام، وذلك بالتزامن مع اتفاق السعودية وإيران على إعادة العلاقات الدبلوماسية برعاية صينية.

أقرأ/ي أيضاً..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى