اقتصاد

37 شركة سعودية تزور بغداد للترويج لمنتجاتها

يمن مونيتور/ (د ب أ)

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية بعثة تجارية إلى العراق ضمت 37 شركة تحت شعار «صنع في السعودية» في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى إتاحة الفرص التصديرية للمصدرين وتعزيز فرص وجود المنتجات المحلية في الأسواق الدولية المستهدفة.

وجرى أمس في بغداد لقاء بين الشركات السعودية الـ37 و100 شركة عراقية من قطاعات عدة أبرزها مواد البناء، والمنتجات الغذائية، والتعبئة والتغليف.

وتهدف البعثة التجارية السعودي إلى البحث عن آفاق جديدة للتعاون مع الجانب العراقي بما يدعم وصول المنتجات الوطنية إلى الأسواق العراقية الواعدة ويحقق تطلعات القيادة نحو تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية.

وخلال اللقاء تم توقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين السعودي والعراقي.

يذكر أنّ صادرات السعودية غير النفطية إلى العراق قد سجّلت خلال السنوات الخمس الماضية ما قيمته 14.8 مليار ريال، جاء قطاع مواد البناء من أعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة بقيمة بلغت 4.42 مليار ريال، يليه قطاع المنتجات الغذائية بقيمة تجاوزت 4 مليارات ريال.

وتسعى هيئة تنمية الصادرات السعودية من خلال تنظيم مثل هذه البعثات والملتقيات إلى الترويج للمنتجات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية وتعزيز الفرص التصديرية للمصدرين وعقد الصفقات والاتفاقيات بين المصدرين والمستوردين، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الخدمات التي تقدّمها الجهات الحكومية ذات العلاقة الداعمة للبعثة مثل “بنك التصدير والاستيراد السعودي” لتنمية صادراتهم وتوسيع نطاق أعمالهم، بما يسهم في تحقيق مُستهدفات «رؤية المملكة2030» لرفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول عام .2030»

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى