أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الإصلاح اليمني” يقلل من قيمة “مشاورات الأسرى” مالم تفرج عن “قحطان”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قلل حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر الأحزاب اليمنية)، من قيمة مشاورات تبادل الأسرى التي انطلقت الجمعة بعمّان، مالم تنجح بالإفراج عن القيادي البارز في الحزب السياسي اليمني محمد قحطان المختطف منذ ثمان سنوات في سجون الحوثيين.

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام للحزب عدنان العديني، “إنه لا قيمة لأي مشاورات بشأن تبادل الأسرى ما لم تنجح في الإفراج عن السياسي البارز محمد قحطان المخفي قسراً لدى جماعة الحوثي منذ سنوات”.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “أسرته ومحبيه يستحقون ذلك فورا كما هو حال بقية المختطفين الأبطال وعائلاتهم”.

والجمعة، انطلقت جولة مشاورات جديدة حول ملف تبادل المختطفين والأسرى، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثيين في العاصمة الأردنية عمّان برعاية الأمم المتحدة.

الأربعاء، أكد رئيس الوفد الحكومي هادي هيج، عدم القبول بنتائج أي مشاورات او مفاوضات قبل ان يكون السياسي اليمني البارز محمد قحطان حرا طليقا بكامل حريته

وفي 4 يونيو الجاري، حمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأمم المتحدة مسؤولية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن، على رأسها الكشف عن مصير محمد قحطان.

ولا يعرف مصير السياسي محمد قحطان الذي اختطفه الحوثيون قبل أكثر من ثماني سنوات.

وفي وقت سابق هذا العام، أفرجت جماعة الحوثي عن ثلاثة من أربعة قيادات طالب مجلس الأمن بالإفراج عنهم بقرار أممي؛ في إطار صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين بين الطرفين. لكن يرفض الحوثيون الكشف عن مصير محمد قحطان علاوة عن الإفراج عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى