أخبار محلية

بريطانيا تعيّن سفيرة جديدة لدى اليمن خلفاً لريتشارد أوبنهايم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء، عن تعيين الدبلوماسية، عبدة شريف سفيرة جديدة لدى اليمن خلفا للسفير السابق ريتشارد أوبنهايم الذي انتهت ولايته.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان مقتضب، “تم تعيين السيدة عبدة شريف أوبي سفيراً لدى الجمهورية اليمنية خلفاً للسيد ريتشارد أوبنهايم الذي سينتقل إلى منصب دبلوماسي آخر، مشيرة إلى أن السفيرة الجديدة ستتولى مهامها في سبتمبر القادم”.

وبارك ريتشارد أوبنهايم قرار تعيين السفيرة شريف لدى اليمن، قائلاً: ” مبارك لعبده شريف بمناسبة تعيينها سفيرا للمملكة المتحدة لدى اليمن ابتداءً من سبتمبر. أعلم أنها ستقوم بعمل رائع في ذلك الحين”.

وعبدة شريف بريطانية من أصول باكستانية مسلمة، عملت خلال الثلاث الأعوام الأخيرة، رئيس قسم العراق والجزيرة العربية، ومديرية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما عملت في مكتب مجلس الوزراء، نائب المدير.

وفي 2016 إلى 2017 عملت شريف في وزارة الخارجية البريطانية، نائب مدير استراتيجية سيادة القانون والمشاركة، كما عملت نائبة للسفير البريطاني لدى لبنان منذ 2012 إلى 2016

وخلال2011 عملت شريف في بنغازي، رئيسا لمكتب المملكة المتحدة، كما عملت نائب للسفير في وفد المملكة المتحدة لدى مجلس أوروبا، ومستشار قانوني ورئيس قسم العدل وحقوق الانسان في بغداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى