اخترنا لكمعربي ودولي

الجيش الأمريكي: استجبنا لاستغاثة سفينة تجارية اعترضها الحرس الثوري في مضيق هرمز

يمن مونيتور/ خاص:

قال الجيش الأمريكي، يوم الأحد، إن قواته استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في مضيق هرمز في مياه الخليج العربي بعد أن ضاقتها زوارق هجومية إيرانية.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية: استجابت قوات البحرية الملكية الأمريكية والبريطانية لنداء استغاثة من سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز في 4 يونيو/حزيران، حيث قامت زوارق هجومية إيرانية سريعة بمضايقة السفينة التجارية.

وأضاف البيان الذي أطلع عليه “يمن مونيتور”: أطلقت السفينة التجارية التي ترفع العلم الدولي نداء استغاثة لاسلكيا في الساعة 4:56 مساء بالتوقيت المحلي أثناء عبورها المضيق الضيق.

وأشار إلى أن الطاقم المدني أفاد بأن “ثلاث زوارق هجوم سريعة مع أفراد مسلحين اقتربت من السفينة التجارية وتبعتها على مسافة قريبة”.

ولفت إلى أن “تقييم الزوارق التي شنت الهجوم السريع تشير إلى أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وقال البيان: تلقت كل من مدمرة الصواريخ الموجهة التابعة للبحرية الأمريكية USS McFaul (DDG 74) وفرقاطة البحرية الملكية البريطانية HMS Lancaster (F 229) نداء الاستغاثة، وأطلقت لانكستر طائرة هليكوبتر لتوفير المراقبة. كما وجه الأسطول الخامس الأمريكي طائرة دورية بحرية من طراز P-5A Poseidon لمراقبة مكان الحادث.

وأضاف: هدأ الوضع بعد ساعة تقريبا عندما أكدت السفينة التجارية أن زورق الهجوم السريع غادر مكان الحادث. واصلت السفينة التجارية عبور مضيق هرمز دون مزيد من الحوادث.

وقبل أسابيع من احتجزت القوات الإيرانية ناقلة نفط أثناء عبورها من ميناء إماراتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى