أخبار محلية

وفاة وإصابة ثلاثة أطفال إثر انهيار منزل بسبب الأمطار غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي طفل وأصيب آخران، الأربعاء، جراء انهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة في مديرية الجميمة بمحافظة حجة غربي اليمن.

وأوضح أمين عام المجلس المحلي في المديرية، أن منزل المواطن غالب عطيف إنهار جراء الأمطار الغزيرة؛ ما أدى إلى وفاة أحد أطفاله وإصابة أثنين”.

وتتعرض منازل المواطنين وخصوصا المبنية من الطين إلى الانهيارات بين الحين والآخر، لا سيما خلال مواسم الأمطار.

والاثنين، قالت وكالات أممية، إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها عدة محافظات يمنية تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية العامة وملاجئ النازحين وممتلكات خاصة أخرى.

ووفقًا لتحديث وضع فيضانات اليمن الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في 24 أغسطس 2022، تأثر أكثر من 51000 أسرة في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف أبريل – بزيادة قدرها 16000 أسرة منذ 10 أغسطس 2022، اليمن: تحديث للوضع – الأثر الإنساني للفيضانات | اعتبارًا

وأكد التقرير أن الأمطار الغزيرة والفيضانات استمرت في جميع أنحاء اليمن حتى الأسبوع الثالث من أغسطس 2022. وقد تضررت 18 محافظة على الأقل بالفيضانات والفيضانات المفاجئة، مما أدى إلى خسائر في الأرواح وتدمير للممتلكات وسبل العيش وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق.

ووفقًا لتحديث وضع فيضانات اليمن الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في 24 أغسطس 2022، تأثر أكثر من 51000 أسرة في جميع أنحاء البلاد منذ منتصف أبريل – بزيادة قدرها 16000 أسرة منذ 10 أغسطس 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى