تراجم وتحليلاتعربي ودولي

البحرية الفرنسية تضبط شحنة مخدرات بقيمة 108 ملايين دولار في المحيط الهندي

يمن مونيتور/ترجمة خاصة

صادرت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية تعمل في الشرق الأوسط كجزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أربع شحنات منفصلة من المخدرات بقيمة 108 ملايين دولار خلال الشهر الماضي.

وقال تحالف القوات البحرية المشتركة (CMF) في بيان صحفي، إن السفينة الحربية صادرت 2,265 كجم من الهيروين و 242 كجم من الميثامفيتامين من أربع سفن مختلفة في المحيط الهندي بين 19 أبريل و 18 مايو.

ولم يكشف الأسطول الخامس الأمريكي ولا التحالف عن اسم السفينة الفرنسية التي تقف وراء عمليات الاعتراض.

ووفقا لموقع المونيتور الأمريكي: شجعت الولايات المتحدة الحلفاء الغربيين على القيام بدور أكثر بروزا في الدوريات البحرية في مياه الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة حيث تسعى واشنطن إلى ردع الصين في المحيط الهادئ.

وقال الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية إن عمليات حظر المخدرات والأسلحة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها زادت في العامين الماضيين.

واستولت فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية على مخبأ للحشيش بقيمة 6 ملايين دولار من سفينة صيد في بحر العرب في 8 مايو.

وفي يناير/كانون الثاني، صادر طاقم سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أكثر من 3 بندقية هجومية وأكثر من نصف مليون طلقة ذخيرة و000 صاروخا موجها مضادا للدبابات أرسلت من إيران ومتجهة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.

وفي العام الماضي، أنشأت القوة المشتركة وحدة جديدة، أطلق عليها اسم فرقة العمل المشتركة 153، للتركيز على الدوريات في البحر الأحمر وقبالة سواحل اليمن وسط استمرار تدفق الأسلحة من إيران إلى المتمردين الحوثيين في اليمن. يوم الاثنين ، شكلت CMF فرقة عمل خامسة مخصصة لتدريب الشركاء والحلفاء على العمليات البحرية.

كما تقوم الولايات المتحدة وحلفاؤها بتجربة سفن بحرية غير مأهولة مزودة بأجهزة استشعار مرتبطة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة الأنشطة في الممرات المائية في المنطقة بشكل أفضل.

وعلى الرغم من جهود الولايات المتحدة لزيادة المراقبة البحرية، واصلت إيران التدخل في الشحن التجاري.

احتجزت إيران سفينتي ناقلة تجارية في أقل من أسبوع خلال الشهر الماضي ، يعتقد أن إحداهما على الأقل كانت ردا على استيلاء الولايات المتحدة على سفينة تحمل نفطا إيرانيا إلى الصين. وقال الأسطول الخامس إن القوات البحرية الإيرانية استولت على 15 سفينة تجارية أو تدخلت فيها خلال العامين الماضيين.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في مضيق هرمز ردا على المضبوطات الأخيرة.

وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة وحلفاءها زادوا دورياتهم في المضيق وحوله باستخدام السفن والطائرات في الأسابيع الأخيرة ، لكن الولايات المتحدة لم تنشر أي أصول جديدة في المنطقة كجزء من الرد.

في الأسبوع الماضي ، عبر قائد القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط ، نائب الأدميرال براد كوبر ، المضيق على متن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية ، يو إس إس بول هاميلتون ، إلى جانب قائد القوات الفرنسية في المحيط الهندي ، نائب الأدميرال إيمانويل سلارز ، وقائد المكون البحري البريطاني ، العميد البحري فيليب دينيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى