أخبار محليةاقتصاد

تقرير حكومي: 28 مليار ريال إجمالي إيرادات الموارد العامة المشتركة خلال 2022

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف تقرير للحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، أن المبالغ المحصلة من الموارد العامة المشتركة في المحافظات المحررة (من الحوثيين) خلال 2022 تجاوزت 28 مليار ريال يمني.

جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني، برئاسة معين عبدالملك، لمجلس جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع والشؤون العامة على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد اطلع مجلس الوزراء على “تقرير بشأن تحصيل الموارد المالية للسلطة المحلية للعام المالي 2022م على مستوى المحافظات المحررة، والمقدم من وزير الإدارة المحلية”.

وأوضح التقرير أن المبالغ المحصلة من الموارد العامة المشتركة العام الماضي بلغت 28 مليار و 26 مليون و 986 الف ريال، وبزيادة عن الربط التقديري لذات العام بمبلغ 5 مليار و 162 مليون و 998 الف ريال وبنسبة زيادة 23 بالمائة”.

وأشار التقري الحكومي الى زيادة ما تم تحصيله في 2022 عن “المبلغ المحصل في الفترة المقابلة من العام المالي 2021م بـ 8 مليار و 659 مليون و 97 الف ريال وبلغ نسبة زيادة 54 بالمائة”.

وتضمن التقرير “الاختلالات القائمة في مستوى تحصيل الموارد المحلية، و الإجراءات التي اتخذتها الوزارة”.

وأكد مجلس الوزراء دعمه للإجراءات العملية اللازمة لتحصيل الموارد العامة المشتركة وفقا لقانون السلطة المحلية”.

وتعاني الحكومة اليمنية، من تراجع كبير في الإيرادات العامة جراء استهداف الحوثيين لموانئ تصدير النفط، وتأثير ذلك على جهود تحسين الخدمات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى