أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الرئيس الإماراتي: ندعم تطلعات اليمنيين للسلام

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، على وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني وتطلعاته نحو تحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار.

جاء ذلك، خلال لقاءه بالعاصمة الإماراتية أبوظبي رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي الذي يزور الإمارات في زيارة رسمية تستغرق أيام.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العليمي وصل إلى أبوظبي لعقد لقاءات مع القيادة الإماراتية حول الإصلاحات الاقتصادية والخدمية.

وذكرت الوكالة، أن “العليمي سيلتقي القيادة الإماراتية لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالاصطلاحات الاقتصادية والخدمية، والدعم الإقليمي والدولي المطلوب لتلك الإصلاحات.

كما سيبحث العليمي “مساعي السعودية، والمجتمع الدولي من أجل تجديد الهدنة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً (..)”.

وتأتي زيارة رئيس المجلس الرئاسي اليمني إلى أبوظبي، بعد يوم واحد من لقاءه ومعه جميع أعضاء المجلس الرئاسي وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان”.

ومساء الإثنين، أضي مبنى أدنوك في العاصمة الإماراتية أبوظبي لأول مرة منذ سنوات، بألوان علم  اليمن الموحد، بمناسبة الذكرى الـ 33 لتحقيق الوحدة اليمنية (22 مايو 1990)، في حين تداول يمنيون صورة ومقطع فيديو قالوا إنها لبرج خليفة مُضاءً بالعلم اليمني.

يشار إلى أن تحركات الرئاسي اليمني، تأتي بالتزامن مع تطورات معقدة يشهدها اليمن والصراع الدائر منذ 8 سنوات، أبرزها تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، نحو خيار الانفصال، واستمرار تصعيد الحوثيين، وعجز الحكومة اليمنية عن دفع مرتبات الموظفين الحكوميين في ظل استمرار توقف تصدير النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى