أخبار محليةاخترنا لكماقتصاد

شركة صينية تعلن إلغاء مذكرة تفاهم مع الحوثيين بعد يومين من إعلانها

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

ألغت مجموعة أنتون لخدمات حقول النفط الصينية (أنتون أويل)، يوم الاثنين، مذكرة تفاهم وقعتها قبل يومين مع حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، كانت تهدف للاستثمار في المجال النفطي.

جاء ذلك في بيان للشركة، وجاء الإلغاء بعد تعهد القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن في وقت سابق يوم الاثنين بالتحقيق فيما ذكره الحوثيون خلال اعتراض من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً؛ نافياً علاقة الحكومة الصينية بهذا الاتفاق.

وقالت الشركة الصينية في بيان أطلع عليه “يمن مونيتور”، إن فرع الشركة في دبي وقع مذكرة تفاهم غير قانونية بشأن تطوير حقول النفط اليمنية في 17 مايو/أيار، رغم عدم وجود فهم كافٍ للمعلومات ذات الصلة.

وأضاف البيان أنه “بعد التحقق من المعلومات ذات الصلة، تعلن أنتون بموجب هذا رسميًا إلغاء مذكرة التفاهم ويعتذر بصدق للأطراف المعنية”.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة أعلنت، يوم السبت، توقيعها مع مجموعة أنتون لخدمات حقول النفط الصينية (أنتون أويل) وممثل عن الحكومة الصينية  مذكرة تفاهم للاستثمار في قطاع التنقيب والإنتاج في اليمن.

في الوقت نفسه، حذرت الحكومة التي يقودها الحوثيون الشركات الأجنبية من الامتناع عن التعامل مع مجلس القيادة الرئاسي والذي يمثل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

في نهاية العام الماضي، حذر الحوثيون المدعومون من إيران شركات النفط العاملة في السعودية والإمارات العربية المتحدة من حزم أمتعتهم والمغادرة حيث فشلت الأطراف المتحاربة في الصراع اليمني في التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة لمدة ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى