أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بايدن يهنئ اليمنيين في ذكرى الوحدة ويؤكد دعمه لجهود حل الصراع

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هنا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، بمناسبة الذكرى 33 لتحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو/ أيار 1990،مؤكدا  دعمه لكافة الجهود الرامية إلى حل شامل للصراع.

وقال بايدن في برقية التهنئة التي نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: “نيابة عن شعب الولايات المتحدة، أرسل لكم وللشعب اليمني أحلى الأمنيات خلال احتفالكم بيومكم الوطني في الثاني والعشرين من مايو”.

وتابع أن “الولايات المتحدة تقف مع الشعب اليمني، وتدعم رغبته الغامرة بالسلام والأمن والاستقرار، وسنبقى ملتزمين بدعم كافة الجهود نحو حل شامل للصراع الذي أصاب اليمن لما يقرب عن عقد من الزمن”.

وأكد دعم الولايات المتحدة مع الأمم المتحدة والشركاء في المنطقة والمجتمع الدولي، “للحفاظ على الهدنة الحالية وتعزيز التقدم نحو السلام”.

وفي 22 أيار/مايو عام 1990، أعلن عن قيام الجمهورية اليمنية بتوقيع آخر اتفاقية للوحدة اليمنية من قبل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ممثلة برئيسها علي سالم البيض بصفته الأمين العام لـ”الحزب الاشتراكي”، وعن اليمن الشمالي علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية العربية اليمنية الأمين العام لـ”المؤتمر الشعبي العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى