أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عضو الرئاسي اليمني فرج البحسني يعلن رسميا انضمامه “للمجلس الانتقالي”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء فرج البحسني، السبت، بشكل رسمي انضمامه للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي والمطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

جاء ذلك في كلمة للبحسني خلال لقاء مع شخصيات اجتماعية نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرقي البلاد).

وقال إن “نجاح انعقاد الحوار والمشاورات في عدن، وانضمامنا لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، سيمثل إضافة نوعية لعمل المجلس ولتوزيع الحوار بين جميع القوى والشخصيات الجنوبية”.

وأضاف البحسني، أن “الجنوب بحاجة لوحدة صف جميع أبنائه وتحالف قوي بين القوى السياسية والاجتماعية والشخصيات العامة متخلصين من كل ترسبات الماضي”.

وتابع: “قضية الجنوب لا يمكن أن تنتصر إلا بوحدة الصف وبإعلاء لغة المحبة والسلام، ونبذ خطاب الكراهية والعنف”.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قد أعلن في 8 مايو/ أيار الجاري تعيين البحسني نائبا له في قيادة المجلس، دون أن يؤكد الأخير ذلك حتى إعلانه الرسمي اليوم.

والخميس، وصل إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزبيدي، رفقة قوة عسكرية كبيرة، فيما اعتبره سكان المحافظة استعراض قوة لترهيبهم بعد رفض مشروع الانفصال الذي يقوده.

وتدعم الإمارات العربية المتحدة المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه في 2017 وألحقت القوات التي دربتها وسلحتها ومولتها جنوبي اليمن بالمجلس.

يأتي وصول قيادات المجلس الانتقالي إلى حضرموت، قبل انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس، وبعد أيام من عقده لمؤتمر ما يسمى “ملتقى التشاور الجنوبي” في العاصمة المؤقتة عدن، والذي شهد مقاطعة واسعة من معظم المكونات السياسية الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى