أخبار محليةالأخبار الرئيسية

روسيا تدعم جهود الحل السلمي لأزمة اليمن ودول عربية أخرى   

يمن مونيتور/قسم الأخبار  

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا ستواصل تعزيز حل المشكلات الإقليمية الحادة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أساس مبادئ احترام سيادة الدول وقواعد القانون الدولي.  

ووفقا لوكالة انترفاكس أكد بوتين في برقية للقمة العربية الـ32 التي انعقدت في جدة السعودية، أن بلاده تعتزم مواصلة دعمها النشط للجهود الجماعية نحو حل المشاكل الإقليمية الحادة سلميا، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسوريا، مع أقصى قدر من الاحترام لسيادة الدولة وقواعد القانون الدولي الحالية.   

وقال بوتين في تحياته أمام قمة جامعة الدول العربية.: سنواصل تقديم مساعدتنا الكاملة في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس النهج التي حددتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية التي صاغها مضيف قمة جامعة الدول العربية، المملكة العربية السعودية”،   

وأضاف: “تولي روسيا تقليديا أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية والشراكة البناءة مع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك في إطار الحوار مع جامعة الدول العربية”.  

وأوضح بوتين في تحياته التي نشرت على موقع الكرملين “نعتقد أن توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية يلبي تماما المصالح المشتركة ويسير في نفس السياق مع تشكيل نظام علاقات دولية أكثر عدلا وديمقراطية يقوم على مبادئ التعددية القطبية والمساواة الحقيقية واحترام المصالح المشروعة لبعضنا البعض”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى