أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الزُبيدي” يستعرض قوته العسكرية في “المكلا” شرقي اليمن

يمن مونيتور/ المكلا /خاص

وصل إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزبيدي، رفقة قوة عسكرية كبيرة، فيما اعتبره سكان المحافظة استعراض قوة لترهيبهم بعد رفض مشروع الانفصال الذي يقوده.

وقالت مصادر محلية، إن “عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج سالمين البحسني، كان في مقدمة مستقبلي الزبيدي وقيادات المجلس الانتقالي لدى وصولهم مطار المكلا الدولي”.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل، الزبيدي وهو يتجول على متن مدرعات إماراتية وسط مدينة المكلا، ترافقه قوة عسكرية كبيرة كانت قد وصلت اليومين الماضية للمدينة.

وتدعم الإمارات العربية المتحدة المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه في 2017 وألحقت القوات التي دربتها وسلحتها ومولتها جنوبي اليمن بالمجلس.

يأتي وصول قيادات المجلس الانتقالي عشية انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس، وبعد أيام من عقده لمؤتمر ما يسمى “ملتقى التشاور الجنوبي” في العاصمة المؤقتة عدن، والذي شهد مقاطعة واسعة من معظم المكونات السياسية الجنوبية.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلن اللقاء التشاوري الحضرمي، رفضه لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت، بدخول قوات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى مدينة المكلا  تحت ستار “تأمين الاجتماعات”.

وحمل البيان الختامي للقاء الذي ضم مكونات وقوى حضرمية سياسية واجتماعي، التحالف العربي بقيادة السعودية ما قد يترتب على دخول تلك قوات المجلس الانتقالي إلى محافظة حضرموت”.

وأكد البيان، أن “أبناء حضرموت لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام من يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في محافظتهم”.

ويسعى المجلس الانتقالي لانفصال جنوب اليمن عن شماله، وتأتي هذه التحركات بعد مؤتمر حوار ضم حلفاء المجلس في المحافظات الجنوبية ومقاطعة كيانات من المحافظات الجنوبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى