أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لجنة حكومية تحذر من محاولات “الحوثي” إدامة حصار تعز بمقترحات جزئية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذرت لجنة التفاوض الحكومية، بشأن فتح طرق مدينة تعز، الثلاثاء، من محاولات الحوثيين تشتيت الجهود واختلاق لجان ومقترحات جزئية بهدف استمرار الحصار على المدينة.

ودعت اللجنة في بيان صحفي لها نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى التنبه لمحاولات الحوثيين تشتيت الاهتمام بملف طرق تعز وإضعاف الموقف الرسمي للحكومة الشرعية”.

واتهمت اللجنة، جماعة الحوثي بالعمل على اختلاق لجانًا مجتمعية وغيرها من المسميات للتواصل مع بعض الشخصيات بزعم العمل على فتح الطرق بعيدًا عن الحكومة الشرعية والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية ذرًا للرماد على العيون وضمن سلوك تمارسه الجماعة منذ 8 سنوات”.

وأكدت اللجنة، أنها هي المعنية بملف طرق تعز، ومستمرة في تواصلها مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية والسلطة المحلية لمتابعة القضية والمطالبة بفتح طرق تعز بصورة كاملة.

وذكرت اللجنة أنها وقفت في اجتماعها، الثلاثاء، على التحركات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في اليمن، وما يتعلق تحديدًا بفتح طرق تعز التي تغلقها مليشيا الحوثي منذ 8 سنوات في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.

وأشارت إلى أنها تتابع التقدم الحاصل في هذا الصدد، والمتمثل بتبني وفد الحكومة الشرعية لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود بمزيد من المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار.

ورفع الحصار عن مدينة تعز هو المطلب الوحيد للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وهو البند الوحيد الذي يفترض بجماعة الحوثي تنفيذه وفقاً لاتفاق الهدنة المنتهية التي بدأت في ابريل/نيسان 2022، واستمرت ستة أشهر، ورفض الحوثيون تمديدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى