رياضة

قرعة متوازنة للعرب في كأس آسيا 2023

يمن مونيتور/ كووورة

سُحبت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، قرعة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر.

تم سحب القرعة بحضور، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وحشد كبير من ممثلي ومدربي الدول المشاركة وأساطير وضيوف الحفل.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى (قطر الصين طاجيكستان لبنان)

المجموعة الثانية (أستراليا أوزبكستان سوريا الهند)

المجموعة الثالثة (إيران الإمارات هونج كونج فلسطين)

المجموعة الرابعة (اليابان إندونيسيا العراق فيتنام)

المجموعة الخامسة (كوريا الجنوبية ماليزيا الأردن البحرين)

المجموعة السادسة (السعودية تايلاند قيرغيزستان عمان)

وألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كلمة في مستهل فعاليات حفل سحب القرعة، شكر خلالها دولة قطر على تصديها لاستضافة هذه البطولة رغم الوقت القصير المتاح أمامها بعد اعتذار الصين.

وقال “إننا نعود إلى قطر من جديد في البطولة الآسيوية، بعد 12 سنة على آخر نسخة نظمت هنا، وبعد 6 أشهر من تنظيم نسخة رائعة من كأس العالم، ونحن على ثقة بقدرة قطر على إخراج نسخة مميزة من البطولة”.

وقام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، بتقديم علم البطولة لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل إبراهيم.

وشارك في سحب القرعة عدد من نجوم القارة الآسيوية، يتقدمهم قائد المنتخب الكوري الجنوبي بارك جي سونج الذي سجل في 3 نهائيات لكأس العالم، وأسطورة أستراليا تيم كاهل، وقائد المنتخب القطري حسن الهيدوس الذي أحضر كأس البطولة، باعتبار منتخب بلاده حامل لقب آخر نسخة، والتي أقيمت في الإمارات عام 2019 ، إضافة إلى الحكمة اليابانية ياماشيتا، التي ساهمت في إدارة نهائيات كأس العالم الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى