أخبار محلية

“العليمي” يفتتح مستشفى عدن العام بدعم سعودي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الأربعاء، مستشفى عدن العام، الذي تم تجهيزه بدعم سعودي يُقدّر بنحو 87 مليون دولار.

جاء ذلك، بحضور المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، الذي يزور عدن حالياً، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال العليمي، خلال الافتتاح، إن “مثل هذه المشاريع الواعدة ستمثل نقلة نوعية للقطاعات الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات الاخرى، كما هو الحال بالنسبة لمستشفى عدن العام الذي سيقدم خدمات مجانية لنحو 500 الف نسمة سنويا”.

من جانبه قال السفير السعودي باليمن محمد آل جابر، في تصريح مصور خلال افتتاح المشفى إنه “تم الاتفاق مع السلطات المحلية في عدن على تشغيل الجانب السعودي للمشفى بالكامل لمدة 3 سنوات”.

ووفقا للوكالة، فإنه “تم تجهيز المشفى بسعة 270 سريراً و2187 جهازا ومعدات طبية، بهدف تقديم خدمات علاجية لحوالي نصف مليون شخص باليمن سنويا”.

ومن شأن ذلك، أن يسهم في تحسين أداء القطاع الصحي ورفع جودة الخدمات المقدمة بمحافظة عدن وما جاورها، كما يسهم المشروع في تعزيز الصحة الجيدة والرفاه وتحسين الخدمات الطبيّة، إضافة إلى زيادة فرص حصولهم على العلاج بجميع أطيافهم وأعمارهم وأجناسهم، وفقاً للوكالة اليمنية الرسمية.

ومنتصف أغسطس/ آب 2022 وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اتفاقية مع الحكومة اليمنية لتشغيل مشفى عدن العام (حكومي) بعد تجهيزه بنحو 87 مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى