أخبار محلية

الحكومة اليمنية: جاهزون لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى والانخراط في الجولة الثانية من المفاوضات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الفريق لحكومي التفاوضي بشأن ملف تبادل الأسرى، استعداد الحكومة لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى في سجونها ولدى الحوثيين حال تنفيذهم الاتفاق الموقع بين الحكومة الحوثيين.

وأكد الفريق الحكومي في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، استعداده الانخراط في الاجتماعات الخاصة بملف المحتجزين المقررة بموعدها المحدد بغية إنهاء معاناة آلاف المحتجزين والمختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات الحوثية.

ودعا الفريق الحكومي “الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مواصلة جهودهم الحميدة وإلزام مليشيات الحوثي الوفاء بتعهداتها المعلنة بموجب اتفاق ستوكهولم والاجتماعات التنفيذية لعمليات التبادل بين الجانبين دون قيد أو شرط”.

وأشار الفريق، إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية من أجل لم شمل مئات المحتجزين بذويهم الذين ظلوا يعانون على مدى السنوات الماضية، مؤكدا انفتاحه وترحيبه بأي مبادرات حسنة النية للإفراج عن المزيد من المعتقلين والمختطفين، والمخفيين، والموضوعين تحت الإقامة الجبرية، بعيدا عن المساومات والتوظيفات السياسية الرخيصة.

وجدد الفريق الحكومي التزامه التام بالمضي قدما من أجل تصفير السجون، وإغلاق هذا الملف الإنساني، وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي، جاهزيتها لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى في سجونها ولدى الحكومة اليمنية، وشددت على “أهمية تنفيذ هذه الزيارات”.

وفي 16 أبريل/ نيسان الفائت، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح 869 محتجزًا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين، تم الاتفاق عليها في سويسرا في مارس/آذار الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى