أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

واشنطن تعيد إرسال “ليندركينغ” إلى الخليج لتأمين اتفاق جديد في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الإثنين، جولة جديدة إلى الخليج لـ”دفع الجهود الجارية لتأمين اتفاق جديد باليمن وإطلاق عملية سلام شاملة”.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، “إن ليندركينغ سيلتقي في سلطنة عمان شركاء يمنيين وعمانيين وسعوديين ودوليين لمناقشة جهودهم المنسقة لمواصلة المحادثات الجارية.

وأوضحت أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع الأمم المتحدة والسعودية وسلطنة عمان وشركاء آخرين للبناء على الهدنة باليمن التي توسطت فيها الأمم المتحدة ودعم عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية.

و الجمعة، قال المبعوث الأمريكي تيموثي  ليندركينغ، إن الرئيس جو بايدن يقود حملة دبلوماسية مكثفة متكاملة وينفذها فريقه عبر استخدام القوة الدبلوماسية للولايات المتحدة لحل الصراع اليمني على نحو دائم.

كد ليندركينغ في حوار موسع مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أن العمل جار لضمان استمرار تحسن الأوضاع في اليمن على المدى الطويل، وأن تقدم النقاشات المستمرة أفضل فرصة للسلام شهدناها منذ سنوات.

وشدد المبعوث الأميركي على أن “عملية سياسية يمنية – يمنية شاملة تعالج القضايا والمسائل الجوهرية، مثل تخصيص الموارد، هي التي يمكنها حل الصراع بشكل دائم، معترفاً بأن الطريق صعب، لكن هنالك أمل في أن نشهد تقدماً حقيقياً في هذا الاتجاه، على حد تعبيره”.

وقبل أسبوعين، أجرى وفد رسمي سعودي مباحثات نادرة مع الحوثيين في صنعاء للاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار تمهيدا للتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى