أخبار محليةالأخبار الرئيسية

خلال لقاءه وفد الحوثيين في مسقط.. وزير الخارجية الإيراني يرحب بجهود تثبيت هدنة اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على أهمية وحدة تراب اليمن، مرحباً في ذات الوقت بأي جهود تقود لوقف شامل لإطلاق النار في هذا البلد.

جاء ذلك، خلال في العاصمة العمانية مسقط مساء الثلاثاء، محمد عبد السلام رئيس وفد الحوثيين المفاوض والمتحدث الرسمي للجماعة، وفق وسائل إعلام إيرانية.

وقال اللهيان خلال الاجتماع “ترحب بأي مبادرة أو خطة أو عمل يؤدي إلى رفع الحصار عن اليمن، وإقرار وقف شامل لإطلاق النار، وتفاهم بين الجماعات السياسية اليمنية”.

وخلال الاجتماع، قيم وزير الخارجية الإيراني بشكل إيجابي الانفراجات الأخيرة في المجال الإنساني وتبادل الأسرى في البلاد.

من جانبه، أعرب عبد السلام في الاجتماع ذاته، عن تقديره للدعم الإنساني الذي تقدمه إيران لجماعته، وشرح آخر تطورات الحوار مع السعودية في العاصمة صنعاء بمختلف المجالات.

وأشاد بتأثير والتداعيات الإيجابية للاتفاق الأخير بين الرياض وطهران على الأوضاع في المنطقة.

واختتم رئيس الفريق المفاوض لجماعة الحوثي حديثه قائلاً: “سنستمر في المقاومة والحوار حتى الوصول إلى اتفاق يضمن حقوق الشعب اليمني كله”.

والثلاثاء، بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قضايا إقليمية ودولية.

وتتزامن زيارة وزير الخارجية الإيراني مع مساع عمانية مكثفة لإحلال السلام باليمن ووقف إطلاق النار بين جماعة الحوثي المدعومة من طهران، والحكومة اليمنية الشرعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى