أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

العليمي يبحث مع الرئيس المصري جهود السعودية لتجديد الهدنة باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، جهود حل الأزمة اليمنية بما فيها الجهود السعودية بشان تمديد الهدنة .

أكدت وكالة الأنباء اليمنية، أن العليمي الذي يزور القاهرة حاليا، بحث مع السيسي “سبل تعزيز العلاقات وتطويرها على كافة المستويات”، وجهود السعودية من أجل تجديد الهدنة باليمن.

وثمن العليمي وفق الوكالة، “دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في استقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية”.

من جانبها، قالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن العليمي أطلع السيسي خلال لقائهما بالقاهرة على “مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية”.

وأكد الرئيس المصري، موقف بلاده إزاء “تشجيع كافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام بما يحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية”.

وفي 8 أبريل/ نيسان الجاري، أطلق وفدان من السعودية وسلطنة عمان مباحثات مع قادة بجماعة الحوثي في صنعاء استمرت 6 أيام، تناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن.

يأتي ذلك وسط تضاعف مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، على أن يبدأ بتجديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى