أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية توجه بمتابعة أوضاع الطلاب والرعايا اليمنيين في السودان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية، الخميس، بعثتها الدبلوماسية في الخرطوم بتكثيف جهودها في متابعة أوضاع الطلاب والرعايا اليمنيين في السودان والاطمئنان على أحوالهم وضمان سلامتهم مع تواصل النزاع هناك.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “أن رئيس الوزراء معين عبدالملك، اطمأن، على أحوال الرعايا والطلاب اليمنيين المتواجدين في جمهورية السودان على ضوء المستجدات التي حدث مؤخراً بالسودان”.

وتابع رئيس الوزراء في اتصالات هاتفية مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك والسفارة اليمنية في الخرطوم ، أوضاع اليمنيين في السودان وضمان سلامتهم وأمنهم.

وأكد رئيس الحكومة، على ضرورة توخى أقصى درجات الحذر والحيطة والسلامة والإبتعاد عن مناطق التوترات لحين إستقرار الأوضاع، كما وجه بضرورة تواصل البعثة الدبلوماسية مع كافة اليمنيين المقيمين ومتابعة أوضاعهم .

منذ 15 أبريل/نيسان يشهد السودان اشتباكات بين الجيش و”قوات الدعم السريع” في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كلا منهما.

وكانت “الدعم السريع” قد تشكلت عام 2013 لمساندة القوات الحكومية في قتالها ضد الحركات المتمردة بإقليم دارفور، ثم تولت مهام منها مكافحة الهجرة غير النظامية وحفظ الأمن، قبل أن يصفها الجيش بأنها “متمردة” عقب اندلاع الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى