أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة. 

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياَ الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبةَ بحبات البرد أحيانا على محافظات (صعدة، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، غرب الجوف). 

كما توقع هطول أمطار متفرقة على اجزاء من محافظات ( تعز، لحج، الضالع، البيضاء وغرب مأرب ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياَ مع هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية وباب المندب مع رياح تصل الى 22 عقدة وامطار خفيفة على السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح تصل فيها الى 20 عقدة وأمطار خفيفة في أرخبيل سقطرى. 

وفي المناطق الصحراوية توقع اجواء صحوة الى غائمة جزئياَ مع هطول أمطار متفرقة على هضاب وصحاري محافظات (المهرة، حضرموت ، شبوة ، مأرب والجوف) مع رياح قد تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والغبار احياناَ. 

وحذر المركز- المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وينصح بعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذا ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية. 

ونبه سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى