أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تأمل التوصل إلى اتفاق سلام “يلبي كافة المطالب”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت جماعة الحوثي، الجمعة، عن أملها باتفاق سلام في البلاد يلبي مطالب الشعب اليمني في الشمال والجنوب.

وقال رئيس وفد الجماعة المفاوض، محمد عبد السلام، في تغريدة: “نواصل الجهود عبر المفاوضات لإنهاء العدوان ورفع الحصار، وأملنا في الله أن يتحقق ذلك وأن يجبر الضرر”.

وأضاف عبد السلام: “إن شاء الله تكلل الجهود باتفاق سلام يلبي مطالب شعبنا اليمني العزيز من صعدة (أقصى الشمال) إلى المهرة (أقصى الجنوب)”، دون مزيد تفاصيل.

وفي وقت سابق، قال مصدران مشاركان في المحادثات، لوكالة “رويترز”، الجمعة، إنّ وفداً سعودياً عمانياً يعتزم السفر إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الأسبوع المقبل، للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم مع مسؤولي جماعة الحوثي.

وقال المصدران إنه إذا جرى التوصل إلى اتفاق، فقد تعلن الأطراف المتصارعة في اليمن عن اتفاق قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ في 20 إبريل.

وأضافا أنّ المناقشات ستركز على إعادة فتح الموانئ والمطارات اليمنية بالكامل، ودفع أجور الموظفين العموميين، وعملية إعادة البناء، والانتقال السياسي.

وتخوض جماعة الحوثي قتالا ضد تحالف عسكري تقوده السعودية منذ عام 2015 في صراع أودى بحياة عشرات الآلاف وأجبر 80 بالمئة من سكان البلاد على الاعتماد على المساعدات الإنسانية.

وتأمل الأمم المتحدة، إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، في استئناف عملية سياسية سلمية تؤدي إلى تشكيل حكومة وحدة انتقالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى