اخترنا لكمالأخبار الرئيسية

سيول الأمطار تقطع الطرق وتغرق الشوارع في صنعاء ومناطق يمنية أخرى

يمن مونيتور/ رصد خاص

أغرقت موجة الأمطار الغزيرة التي شهدها العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، خلال الساعات الماضية، عدد من الشوارع الرئيسية فيما تسبب السيول في قطع الطرقات على محافظات يمنية أخرى.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن سيول الأمطار أغرقت عدد من شوارع العاصمة صنعاء، وتسببت بشل الحركة، عصر الجمعة وامتلئت سائلة تجمع المياه بسيول الأمطار”.

وأشار إلى أن شوارع رئيسية مثل ميدان التحرير والجامعة، وشميلة، والحصبة، غرقت بمياه السيول، وتسبب بغرق وطمر المحال التجارية، وتضرر عدد من المنازل وسط استجابة ضعيفة من الدفاع المدني الخاضع لسيطرة الحوثيين”.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، أن مدينة تعز أيضاً، شهدت هي الأخرى أمطار غزيرة، تسبب في غرق الشوارع، ما دفع بالمواطنين إلى التنقل عبر القوارب وسط شوارع المدينة المغمورة بمياه سيول الأمطار.

ومساء الخميس، قالت مصادر محلية، إن الطريق الرابط بين سيئون والمكلا قطعت بفعل الإمطار والسيول التي جرفت العديد من الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين، بعدد من مديريات حضرموت.

كما ألحقت سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أمس الخميس، أضرارا كبيرة في عشرات المنازل بمديرية رضوم في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وأكدت مصادر متطابقة، تضرر عشرات الأسر في منطقة جلعة في مديرية رضوم بشبوة، والتي نزحت إلى مناطق أخرى، خوفا من زيادة منسوب مياه الأمطار، التي اجتاحت المنازل في المنطقة.

كما تسببت السيول بأضرار عدة بمنازل مواطنين في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب شمال شرقي صنعاء.

يأتي ذلك، وسط توقعات الأرصاد اليمني، باستمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة، على عدة من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى