ميديا

تسريب يكشف تفاصيل جديدة في تصميمات “آيفون 15”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف تسريب نشره مدون تقني، بشأن شكل هاتف “آيفون 15 برو ماكس” الذي ستطلقه شركة أبل في سبتمبر المقبل، أن حواف الهاتف ستكون الأنحف في سوق الهواتف الذكية.

وقال المدون الذي يحمل اسم Ice Universe على تويتر، إن الهاتف سيحتوي على حواف محيطة بالشاشة سُمكها 1.55 ملليمتر، وهو حجم أقل من حواف شاشة “هاتف شاومي 13” والذي كان 1.81 ملليمتر ويعد الأنحف في سوق الهواتف حتى الآن.

قارن المدون حواف الهاتف المنتظر بحواف شاشة “آيفون 14 برو” والتي يبلغ سمكها 2.17 ملليمتر، بينما سُمك حواف هاتفي “جلاكسي S22″ و”جلاكسي S23” تبلغ 1.95 ملليمتر.

وفي حال صحت التوقعات، فإن هواتف “آيفون 15″، و”آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، ستكون الأفضل من حيث مساحة امتداد الشاشة مقارنة بالهيكل العام للهاتف.

ومن المتوقع أن تختص أبل هواتفها “برو” بميزة الحواف النحيفة، بينما ستحافظ في “آيفون 15″ و”آيفون 15 بلس” على نفس تصميم هواتف العام الماضي.

كانت تقارير سابقة توقعت طرح هواتف “آيفون 15” بعدد من المزايا الجديدة، منها التخلي عن أزرار التحكم في الصوت وتشغيل الهاتف الميكانيكية، واستبدالها بأزرار تعمل عبر الاهتزازات Solid State Buttons، إضافة إلى معالج أبل الأحدث A17، فضلاً عن تحديثات في الكاميرا الخلفية لتحسين قدراتها على التكبير، مع احتمالية استخدام مخرج الشحن الأشهر USB-C، لتتوافق مع مطالب الاتحاد الأوروبي.

وتخطّط أبل لاستخدام تصميم شاشتها “الجزيرة الديناميكية” Dynamic Island في جميع هواتفها القادمة، بعد أن لقي التصميم الجديد استحساناً ملحوظاً من المستخدمين، بعد طرح هواتف الجيل الـ14.

وقدّمت أبل تصميم شاشتها الجديد Dynamic Island ليكون بديلاً عن تصميم النوتش، الذي اتّبعته الشركة مع إصدارات هواتفها منذ عام 2018، منذ إطلاق “آيفون إكس”.

 

الشرق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى