أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رفقة وفد من قيادة التحالف.. وزير الدفاع اليمني يصل سقطرى للمرة الأولى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زار وزير الدفاع اليمني اليوم السبت، الفريق الركن محسن الداعري ورئيس هيئة أركان الجيش الفريق الركن صغير بن عزيز وقائد قوات الإسناد بالتحالف اللواء سلطان البقمي محافظة أرخبيل سقطرى للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

وقالت مصادر ملاحية ومحلية لـ”يمن مونيتور”، إن الداعري وصغير بن عزيز ومعهما وفد من قوات التحالف وصلوا الخميس إلى مطار سقطرى، وكان في استقبالهم محافظ المحافظة رأفت الثقلي”.

وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب في البلاد، وسط تقارير متزايدة تفيد بتزايد النشاط الإماراتي في الأرخبيل اليمني الواقع في المحيط الهندي، تمهيداً لإخراج الجزيرة عن سيطرة ونفوذ الحكومة اليمنية.

وحسب بيان لمحافظ سقطرى، فإن هذه الزيارة، تهدف للإطلاع عن كثب على وضع القوات المسلحة  المتواجدة في الأرخبيل متمثلة باللواء الأول مشاه بحري والوحدات العسكرية المرابطة في الجزيرة (جميعها قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي)”.

ومحافظ سقطرى الحالي رأفت الثقلي، أحد القيادات الميدانية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى، التي عملت على تسليح وتدريب قوات مسلحة مناهضة للقوات الحكومية، بدعم وتمويل من دولة الإمارات.

وفي 19 يونيو/ حزيران من العام 2020، تمكنت مليشيات المجلس الانتقالي من السيطرة على الجزيرة وإخراج سلطتها المحلية منها، ومنذُ ذلك الحين غرقت الجزيرة وسط مستنقع أزمات عدة ومفتعلة يتجرع ويلاتها المواطن السقطري، شملت الكهرباء والمياه والمواد الغذائية، وأشدها أزمة المشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى