أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مدير الشركة اليمنية للغاز بتعز: وصول قاطرات الغاز سيُخفّف من معاناة المواطنين

يمن مونيتور/ خاص

اعتبر مدير فرع الشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز، بلال القميري، وصول قاطرتين غاز حمولة 25 طن مدينة تعز عبر طريق (المخا – الكدحة)، لأول مرة منذ 8 سنوات، إنجازا مهما سيُخفّف من معاناة المواطنين وخطوة أولى لكسر حصار الحوثيين المفروض على المدنية.

وقال القميري في تصريح لـ”يمن مونيتور”، إن “جرى تفريغ حمولة القاطرتين في محطة التربة بالخيامي وتعبئة حصص الوكلاء، وذلك ضمن اهتمام الشركة بتسهيل وصول حصة المحافظة وتغطية احتياجات المواطنين”.

وأضاف “أنه سيتم تحويل دخول قاطرات الغاز عبر هذا الطريق الاستراتيجي مع انتهاء أعمال الشق والسفلتة خلال الأشهر القليلة القادمة”.

وطمئن “القميري المواطنين بأن المديريات المحررة (من الحوثيين) ستشهد تحسناً كبيراً في العملية التموينية لمادة الغاز وتحديدا مع قدوم الشهر الكريم”، مشيراً إلى أن الوضع التمويني للغاز سيتوفر بشكل كافي لتغطية حاجة المواطنين.

وعبر القميري عن |شكره وتقديره للجهود المبذولة في إنجاز هذا الطريق الحيوي (..)”.

وأكد أن “الشركة اليمنية للغاز بقيادة المدير العام المهندس محسن وهيط تحرص على متابعة الأوضاع التموينية وتغطيتها لاحتياجات المحافظة”.

الجدير بالذكر، أن فتح الطريق الجديد عبر ميناء المخا الساحلي، جاء بعد أيام من زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، قائد ما تسمى “المقاومة الوطنية” في الساحل الغربي من اليمن المدعومة من الإمارات إلى المدينة التي ظلت تعاني من حصار  من جانب مختلف الأطراف المتصارعة أبرزها الحوثيين والمجلس الانتقالي.

وتحظى محافظة تعز، بأهمية استراتيجية، فهي تحتل الركن الجنوبي الغربي من اليمن وتهيمن على مضيق باب المندب وعلى الجانب اليمني من جنوب البحر الأحمر، في وقت يحاصرها الحوثيون من معظم منافذها منذ مطلع 2015، ما تسبب في تدهور أكبر للوضع الإنساني والصحي، وفق تقارير حكومية وحقوقية.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى