أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قطر تبدي استعدادها لتدريب كوادر “الداخلية اليمنية”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أبدت دولة قطر الخميس، استعدادها لتدريب وتأهيل منتسبي وزارة الداخلية اليمنية، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك، في تصريحات لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، خلال لقاءه وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، في تونس على هامش اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللقاء ناقش “أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني، ومكافحة الجريمة بأنواعها، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين”.

وأشاد وزير الداخلية اليمني “بجهود قطر في الجانب الأمني ونجاحها في استضافة كأس العالم (2022) والذي يعد مفخرة لكل العرب، مهنئاً الدوحة قيادة وحكومة وشعبا بهذا النجاح الباهر”.

من جهته، أعرب وزير الداخلية القطري عن تطلعه إلى “تعزيز التنسيق بين البلدين، بما يخدم الأمن العربي المشترك”، مؤكداً اهتمام بلاده في مجال تدريب وتأهيل كوادر ومنتسبي وزارة الداخلية اليمنية”.

وتستضيف تونس  الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب، بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى