أخبار محلية

رئيس البرلمان اليمني في بغداد للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)، سلطان البركاني، الجمعة، على رأس وفد برلماني، إلى العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد خلال الفترة من 25 وحتى 26 فبراير الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “البركاني والوفد المرافقة له كان في استقبالهم فور وصولهم مطار بغداد، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وسفير اليمن لدى بغداد، الخضر مرمش، وأعضاء البعثة الدبلوماسية”.

ومن المقرر مشاركة رئيس البرلمان اليمني في أعمال اللقاء التشاوري، لرؤساء البرلمانات رؤساء الوفود العربية في إطار المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، وفق الوكالة.

كما سيشارك في عدد من اجتماعات وفعاليات المؤتمر المقررة ضمن جدول أعماله من أجل حشد الدعم العربي للعراق ومساندتها في جهودهم الحثيثة نحو تثبيت أمن واستقرار العراق، وحفظ سيادته، واستعادة مكانته التاريخية.

وكانت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، قد انتخبت الجمعة، ثلاثة أعضاء للجنة التنفيذية على هامش انعقاد الدورة الـ34 لمؤتمر اتحاد البرلمان العربي في بغداد.

كما تم مناقشة إصدار الدليل الإرشادي لاختصاصات الأمين العام في البرلمانات العربية، ومناقشة تعديل اللائحة الداخلية بهدف تطوير العمل للأمانات العامة للمجالس والبرلمانات العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى