أخبار محليةاخترنا لكماقتصادالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعلن خفض كلفة النقل والتأمين في الموانئ الخاضعة لسيطرتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، عن إجراءات جديدة لتأمين حركة التجارة، تشمل إجراءات تخفيض تكلفة النقل والتأمين في الموانئ الخاضعة لسيطرتها.

جاء ذلك، خلال جلسة لمجلس الوزراء اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة التطورات الاقتصادية ووضع المعالجات الكفيلة بتأمين حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن المجلس أكد خلال اللقاء، “على مواصلة أعمال اللجنة الوزارية في تنظيم حركة التجارة في الموانئ بما يضمن سهولة ويسر وصول البضائع و تخفيض كلفة النقل والتأمين في موانئ المناطق المحررة (من الحوثيين)”.

وطمأن المجلس، “القطاع الخاص والتجاري والمستوردين بان الحكومة عازمة على اتخاذ كل الإجراءات الرامية لتسهيل انشطته وحمايته من أي ابتزاز أو ضغوط تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأكد المجلس “ان محاولات الحوثيين لتحويل مسار السلام الى حرب اقتصادية تستهدف تعميق مأساة الشعب اليمني ستبوء بالفشل وأن الحكومة ستقوم بكل واجباتها للتعامل الحازم مع أي إجراءات غير قانونية”.

ووجه مجلس الوزراء بـ”تنفيذ الإجراءات والتدابير التي تحفظ الأموال العامة وتنفيذ القرارات الحكومية المنظمة للاستيراد وتتطابق مع التزامات الحكومة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بما فيها القرارات الأممية والدولية المتعلقة بحظر استيراد وبيع النفط الإيراني”.

وقال المجلس، إن” إيداع السعودية، مبلغ مليار دولار وديعة للبنك المركزي اليمني (…) خطوة مهمة للحفاظ على استقرار العملة الوطنية وتعزيز احتياطيات البنك المركزي واستقرار الاقتصاد”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى