أخبار محليةمجتمع

الاتحاد الأوروبي يخصص أكثر من 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن 

يمن مونيتور/قسم الأخبار 

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، عن تمويل أكثر من 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن. 

ووفقا لبيان أصدرته المفوضية: دمر اليمن سنوات من العنف، والنزوح، والأزمة الاقتصادية، والسياسية. التمويل، الذي أعلنه المفوض جانيز لينارتشيتش خلال منتدى الرياض الإنساني الدولي، سيوفر للفئات الأكثر ضعفاً المساعدة المنقذة للحياة. 

 وأشار إلى أنه سيتم توفير 136 مليون يورو من هذا المبلغ لشركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني، مثل الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناشئة الناتجة عن العنف المستمر والكوارث المفاجئة. تشمل الأنشطة التي يمولها الاتحاد الأوروبي الصحة والتغذية والمساعدة الغذائية، وكذلك المياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة. 

 وأكد أنه تم تخصيص 55 مليون يورو كمساعدات إنمائية للأمن الغذائي ودعم سبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة، وكذلك التنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات. ويهدف إلى مساعدة اليمنيين على كسب العيش وإنتاج الغذاء محليًا كجزء من الانتقال إلى نظام غذائي مرن ومستدام. 

وبين أن المفوض Lenarči ، سيلقي خلال زيارته للرياض، كلمة افتتاحية في منتدى الرياض الدولي الإنساني.  

كما ناقش القضايا الإنسانية الأكثر إلحاحاً مع فيصل بن فرحان وزير الخارجية، وعبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. ديانا جانسي، وزيرة الدولة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.  

وأكد أن العنف لايزال في جميع أنحاء اليمن يعرض المدنيين للخطر ويؤدي إلى النزوح ويضر بالبنية التحتية الحيوية، وتقييد الواردات من الغذاء والوقود والأدوية، مما يؤدي إلى نقص حاد في الأسعار وارتفاع الأسعار، علاوة على ذلك، يعاني اليمن من حالات جفاف شديدة تليها أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات ونزوح وأضرار. نظام الصحة العامة في البلاد على وشك الانهيار. 

وتشير التقديرات إلى أن 21.6 مليون شخص في اليمن سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية وخدمات الحماية. يتزايد عدد الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة حيث بلغ عدد الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة 13.4 مليون شخص، بما في ذلك أكثر من 4.3 مليون نازح داخليًا. 

 ومنذ بداية الحرب في عام 2015، ساهم الاتحاد الأوروبي بأكثر من 1.4 مليار يورو للاستجابة للأزمة في اليمن. ويشمل ذلك 998 مليون يورو كمساعدات إنسانية و487 مليون يورو كمساعدات إنمائية. 

وتركز المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي على مساعدة الأشخاص الأكثر ضعفًا في البلاد. نحن نركز على المتضررين بشكل مباشر من النزاع أو النازحين، وكذلك الأسر المتأثرة بانعدام الأمن الغذائي والأزمات الصحية. 

  

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى