أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل شقيق قائد قوات “محور سبأ” بنيران عناصر أمنية تابعة للمجلس الانتقالي في عدن

يمن مونيتور/ عدن / خاص

أفادت مصادر محلية، الجمعة، بمقتل شقيق قائد قوات “محور سبأ” التابعة لقوات العمالقة، بنيران عناصر أمنية تابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن (جنوبي اليمن).

وبحسب المصادر، فإن “عبداللطيف القبلي مر بنقطة أمنية في خور مكسر ومعه سلاح ومرافقون، أمس الخميس، حيث طالبته النقطة بتسليم السلاح، لكنه رفض لحصوله على تصاريح رسمية بحمل السلاح، ليتطور الأمر بعد ذلك إلى إطلاق نار إنتهى بمقتله”.

وينتمي عبداللطيف شقيق العميد عبدالهادي القبلي قائد قوات محور سبأ، إلى قبيلة مراد احدى القبائل الكبيرة في محافظة مأرب (شرقي البلاد).

وتأسست قوات محور “سبأ” التي ينتمي معظم أفرادها للتيار السلفي في اليمن، بدعم وتمويل من التحالف بقيادة السعودية والإمارات، عقب تحرير قوات العمالقة التابعة للمجلس الانتقالي أيضا، مديريات بيحان وعسيلان وعين بمحافظة شبوة من الحوثيين، وصولاً الى مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر القائم بين قوات المجلس الانتقالي التي تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، وبين أخرى يسعى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي إلى تأسيسها   لتحقيق توازن في المجلس المنقسم، وتحجيم دور حلفاء أبوظبي المتصاعد في محافظات جنوب البلاد.

بدر عبداللطيف القبلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى