أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يغادر عدن في مستهل جولة إلى أوروبا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم السبت، العاصمة المؤقتة عدن متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض وذلك بعد نحو أسبوعين من عوتها إلى المدينة إثر غياب استمر لأكثر من شهرين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “العليمي  سيتوجه العاصمة البلجيكية بروكسل ضمن جولة خارجية تشمل ايضا جمهورية ألمانيا الاتحادية بدعوتين رسميتين”.

ونقلت الوكالة عن مصدر في رئاسة الجمهورية قوله، “إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيعقد مباحثات مع كبار المسؤولين في الاتحاد الاوروبي، حول العلاقات الثنائية، والمستجدات اليمنية وسبل تنسيق ومضاعفة الجهود الرامية الى تحقيق السلام، وإنهاء الحرب والمعاناة الانسانية التي صنعتها مليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني”.

وفي جمهورية المانيا الاتحادية، سيشارك العليمي في مؤتمر ميونيخ للأمن الاشهر في العالم، حيث يناقش زعماء وقادة، ورؤساء منظمات ومفكرون من مختلف البلدان التحديات الامنية الراهنة والسياسات المطلوب تشاركها على كافة المستويات، وفقاً لذات المصدر.

ويسعى العليمي، إلى تهيئة الأجواء لعمل جميع مؤسسات الدولة من الداخل، وإعادة بناء المؤسسات، وملف تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتعزيز حضور اليمن في محيطه الإقليمي والدولي على المستويات كافة.

وتأتي جولة العليمي الأوروبية، في الوقت الذي تتراكم القضايا العالقة لأسباب عدة، من بينها عجز الحكومة عن حلها بسبب التعقيدات السياسية التي واجهتها في عدن، وتنتظر من رئيس المجلس فتح طريق لها لتحريك بعض هذه الملفات على المستوى الداخلي.

ومن بين هذه الملفات تفعيل مؤسسات وأجهزة الدولة، لا سيما عقب الفشل في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الذي انهار إلى أدنى مستوياته في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى