أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يناقش مع قيادة الجيش اليمني رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لكل الاحتمالات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، الخميس، مع وفد عسكري رفيع من التحالف العربي بقيادة السعودية رفع الجاهزية القتالية في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “وزير الدفاع استقبل في العاصمة المؤقتة عدن وفدا عسكريا رفيعا من قيادة تحالف دعم الشرعية (التحالف العربي) برئاسة حامد محمد الغامدي”.

وأشارت إلى أنه “تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بما يعزز من رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة ورفع الروح المعنوية والاستعداد لكل الاحتمالات الواردة”.

وشرح وزير الدفاع اليمني “طبيعة الموقف العسكري في مختلف جبهات القتال في ظل الاعتداءات المستمرة من مليشيا الحوثي في كافة الجبهات”، مشيدا “بدعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية ووقوفهم الدائم والداعم للسلطة الشرعية والشعب اليمني”، وفق الوكالة.

‏ونقلت الوكالة اليمنية عن الغامدي تأكيده “موقف التحالف الثابت والداعم للشعب اليمني وقواته المسلحة حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتحقيق السلام الدائم”.

يأتي اللقاء، مع استمرار جهود الأممية والدولية، لتمديد الهدنة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، بالمقابل تشهد البلاد نشاطا عسكريا في عدد من الجبهات بين الجيش اليمني من جهة وبين الحوثيين من جهة أخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى