أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قتلى وجرحى من قوات “المجلس الانتقالي” بانفجار عبوات ناسفة جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قُتل وأصيب عدد من جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوات ناسفة استهدف آلية عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال مراسل “يمن مونيتور” نقلاً عن مصادر محلية، إن “أربع عبوات ناسفة استهدفت اللواء الخامس دعم واسناد التابع للمجلس الانتقالي في وادي عومران بحافظة أبين”.

وأشارت المصادر، إلى أن الانفجارات أسفرت عن مقتل رئيس عمليات اللواء الخامس عبدالله سعد بارجيبة وكذلك ركن العمليات مشعل العلياني، بالإضافة إلى مقتل وإصابة من آخرين”.

في السياق، أصيب ثلاثة جنود من القوات المشتركة (قوات موالية للحكومة اليمنية)، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية في مديرية مودية شرقي المحافظة ذاتها.

وفي يناير الماضي، أعلن المجلس الانتقالي انطلاق المرحلة الثانية من عملية سهام الشرق لمكافحة تنظيم القاعدة في أبين، التي انطلقت مرحلتها الأولى في أغسطس 2022، وتمكنت خلالها من طرد عناصر التنظيم من بعض المناطق التي كانت تسيطر عليها.

وفي 18 سبتمبر 2022، أعلن “الانتقالي” سيطرة قواته بالكامل على معسكر “عومران” الاستراتيجي، أكبر معاقل تنظيم “القاعدة” في أبين.

وكثيرا ما يستخدم مقاتلو القاعدة المختبئون في التضاريس الصخرية والمناطق الجبلية في أبين والمحافظات المجاورة الأخرى بما في ذلك شبوة تكتيكات الكر والفر ضد القوات الحكومية اليمنية والقوات الموالية لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى