عربي ودولي

ارتفاع أعداد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 2700 قتيل و13 ألف مصاب

يمن مونيتور/ CNN:

أعلنت السلطات التركية والسورية ومنظمات الدفاع المدني عن ارتفاع أعداد القتلى إلى 2700 شخص على الأقل إثر زلزال بقوة 7.8 درجة ضرب البلدين، فجر الاثنين، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 13 ألف شخص.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال، الذي يعد أحد أقوى الزلازل في المنطقة منذ نحو 100 عام. كان في محافظة غازي عنتاب التركية، على عمق 24.1 كيلومتر. وتبع الزلزال الأول العديد من الهزات الارتدادية التي كان من بينها زلزال آخر بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر. وشعرت المنطقة بعدة هزات قوية، بما في ذلك دول مجاورة مثل لبنان وإسرائيل.

وبحلول الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش (التاسعة مساء بتوقيت دمشق)، بلغ عدد القتلى في سوريا 1050 شخصًا وعدد المصابين 2453 شخصا على الأقل، إذ أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع عدد القتلى إلى 570 شخصًا، وذلك في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة. فيما أعلنت منظمة “الخوذ البيضاء” للدفاع المدني (غير حكومية) عن ارتفاع عدد القتلى في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا إلى 480 شخصًا.

وفي الوقت نفسه، أعلنت السلطات التركية ارتفاع عدد القتلى إلى 1651 شخصًا وعدد المصابين إلى 11119 شخصا. وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، في بيان، إنه لا يوجد حاليا أي خطر حدوث موجات تسونامي في سواحل البلاد شرقي البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى