أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل طفل وإصابة آخر إثر انفجار لغم زرعه الحوثيون غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن المرصد اليمني للألغام (غير حكومي)، السبت، مقتل طفل وإصابة آخر نتيجة انفجار لغم زرعه الحوثيون في مدينة الحديدة (غربي اليمن).

وأفاد المرصد بمقتل الطفل خليل يحيى ذنيب (12 عاما) وإصابة صابر محمد علي (15 عاما) بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم في شارع ال90 في مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد”.

والجمعة، أعلن المرصد ذاته، مقتل وإصابة 14 مدنيا، خلال الـ 48 الساعة الماضية، إثر انفجار ألغام زرعها الحوثيون في عدد من المحافظات اليمنية.

والخميس، أعلن المرصد عن توثيق مقتل وإصابة  74 مدنيا، خلال شهر يناير الفائت، جراء انفجار ألغام وذخائر وعبوات ناسفة زرعها الحوثيون في عدد من محافظات البلاد.

وتتهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية جماعة الحوثي بزرع ألغام في معظم مناطق اليمن، واستخدامها خلال الحرب كاستراتيجية لمنع تقدم القوات الحكومية.

وتقول وزارة حقوق الإنسان اليمنية، إن جماعة الحوثي متهمة بزرع أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب عام 2015، في نسبة تعتبر الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

وتقول الحكومة اليمنية إنها تحتاج إلى 48 مليون دولار لدعم عمل الفرق التابعة لها من أجل نزع الألغام.

وفي إبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن عدد ضحايا الألغام في اليمن منذ العام 2018 بلغ أكثر من 1800، بينهم 689 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى