أخبار محليةالأخبار الرئيسية

العليمي: ماضون في إعادة بناء مؤسسات الدولة وتعزيز حضور اليمن إقليمياً ودولياً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، السبت، مواصلة العمل تجاه إعادة بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية، والاقتصادية والخدمية، وتعزيز حضور اليمن في محيطه الإقليمي والدولي على كافة المستويات.

جاء ذلك  في تصريحات له، فور وصلوله إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد العليمي، حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة للشعب اليمني، مشيراً إلى ما سيشهده هذا العام من تدخلات حيوية في مختلف المجالات تشمل افتتاح ووضع حجر أساس العديد من المشاريع الخدمية والإنمائية بدعم من السعودية والإمارات.

وأعرب في هذه الإطار، عند شكره للمانحين الدوليين الذين يستجيبون على الدوام لبرامج الدعم الطارئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، التي صنعتها مليشيات الحوثي بدعم من النظام الإيراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

في سياق آخر، أكد العليمي، التزام المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، مجددا الترحيب بكافة المساعي الحميدة على هذا الصعيد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى