عربي ودولي

مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي.. والجيش ينفذ عمليات في الضفة الغربية

يمن مونيتور/ الحرة:

قتل مواطن فلسطيني برصاص إسرائيلي، الخميس، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عمليات عسكرية بمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في منشور على “فيسبوك”، الخميس، عن “استشهاد المواطن، سمير عوني حربي أصلان (41 عاما)، بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة”.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي، إن “قوات الأمن قامت الليلة الماضية (الأربعاء – الخميس) بالعمل في عدة مناطق من الضفة الغربية لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية”.

وأوضح البيان أنه “في مخيم قلنديا اعتقلت القوات ستة مطلوبين أمنيين وضبطت بندقية من نوع M16 وذخيرة وأموال مخصصة لتمويل نشاطات إرهابية. وخلال النشاط العسكري تعرضت القوات لإلقاء الحجارة والبلوكات من أسطح المنازل بشكل عرض حياة الجنود للخطر ودفعها للرد مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات والرصاص”.

ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل فلسطينيين في حادثين منفصلين بالضفة الغربية، الأربعاء، أحدهما خلال حملة اعتقالات للجيش الإسرائيلي، والآخر بعد طعن وإصابة إسرائيلي في مستوطنة جنوب الضفة.

وبدأت المداهمات الربيع الماضي بعد سلسلة من الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين أسفرت عن مقتل 19 شخصا.

وتقول إسرائيل إن الهدف منها هو تفكيك شبكات المسلحين وإحباط هجمات في المستقبل.

وقتل ما يقرب من 150 فلسطينيا بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عام 2022، مما يجعله العام الأكثر دموية منذ عام 2004.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى