اقتصاد

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 8 أشهر مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم

يمن مونيتور/ رويترز:

صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر، الأربعاء، مدعوما بتراجع الدولار، لكنه لا يزال يتحرك في نطاق ضيق نسبيا مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم التي قد تؤثر على رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 6:15 صباحا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة وهو الأعلى لها منذ مايو من العام 2022.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1887.60دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة مما جعل المعدن النفيس المقوم بالدولار أرخص للمشترين في الخارج.

وتراجعت عوائد السندات القياسية الأميركية لأجل عشر سنوات أيضا.

وقال رئيس قطاع الاقتصاد الكلي العالمي في مؤسسة تاتسي لايف، إيليا سبيفاك، إن الذهب يتحرك حاليا في نطاق ضيق مع تحول التركيز إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين التي من المقرر صدورها غدا الخميس.

وأضاف: “إذا أظهرت البيانات انحسار التضخم، فقد يتخطى الذهب 1900 دولار. ومع ذلك، سيكون من المهم معرفة ما إذا كان بإمكان الذهب الحصول على قوة دفع أكبر من ذلك”.

ويعتبر الذهب تحوطا ضد التصخم، لكنه شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وقالت المسؤولة في مجلس الاحتياطي الاتحادي، ميشيل باومان، أمس الثلاثاء، إنه سيتعين على البنك المركزي رفع أسعار الفائدة مجددا لمكافحة زيادة التضخم، وهذا سيؤدي على الأرجح إلى أوضاع أكثر هشاشة لسوق العمل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 23.89 دولار للاوقية.

وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1088.00 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1773.88 دولار للأوقية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى