أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بينهم مشرف حوثي وشيخ نافذ.. مقتل خمسة في اشتباكات مسلحة وسط اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل خمسة أشخاص بينهم مشرف تابع لجماعة الحوثي وشيخ قبلي نافذ، في اشتباكات مسلحة، على خلفية نزاع على أرض في مديرية العدين بمحافظة إب (وسط اليمن).

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن “المشرف الحوثي أبو حيدر المداني والقيادي والشيخ النافذ محمد المزحاني واثنين من مرافقيهم، قتلوا برصاص المواطن منصور نعمان مسعد، الذي قتل أيضا على خلفية أراض متنازع عليها في خط القاسمية المزاحن فرع العدين غرب محافظة إب”.

وأوضح، أن “جماعة الشيخ القبلي النافذ (المزحاني) قامت بإحراق منزل المواطن منصور نعمان مسعد، وإحراق أربع سارات تابعة لأسرته التي تعرضت للتشريد إثر الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة”.

ووفقاً للمصادر التي تحصل عليها مراسل “يمن مونيتور”، فإن أحداث الواقعة تعود إلى تحكيم المشرف الحوثي والشيخ النافذ محمد عبدالحميد والمداني لحل النزاع مع خصوم منصور نعمان، وفور اجتماعهم على الأرض المتنازع عليها أشهر الأخير سلاحه عليهم طالباً منهم الخروج من أرضه وعدم الإقرار لخصومه بها، لتتطور الحادثة وتندلع اشتباكات أسفرت عن مقتل الجميع بما فيهم مطلق النار”.

وشهدت المحافظة الاستراتيجية الواقعة وسط اليمن، خلال السنوات الماضية، أحداث مماثلة تكشف حجم فشل الجماعة، وغضب السكان من سياساتها للجبايات والنهب والطائفية.

وسقط الكثير من المواطنين والمسلحين الحوثيين بين قتلى وجرحى، إثر الاشتباكات التي تندلع بين الحين والآخر على خلفية النزاعات حول الأراض والعقارات في المدينة التي تعد فيها أسعار العقارات الأعلى قيمة في اليمن.

 

حرب شوارع وانشقاقات وتمردات داخل الجماعة… كيف تنهار سلطة الحوثيين في محافظة إب؟ (تقرير خاص)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى