أخبار محليةاقتصاد

وصول دفعة جديدة من منحة المشتقات المقدمة من السعودية إلى المهرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصلت إلى محافظة المهرة اليمنية، السبت، الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية الجديدة المقدمة من السعودية لدعم قطاع الكهرباء في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: وصلت إلى محافظة المهرة، الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية الجديدة المقدمة السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والتي تضم كميات بلغت 4,491,000 لتر من مادة الديزل”.

وأوضحت الوكالة، أن المنحة النفطية السعودية، أسهمت في الاستقرار الاقتصادي وتعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، وفي تحسين الأوضاع الأمنية، وقطاع الخدمات، والمعيشة للمواطنين، ورفع معدل ساعات الخدمة اليومية لتشغيل محطات الكهرباء، وضمان تفعيل التشغيل الذاتي لمحطات توليد الكهرباء في اليمن”.

وأشار إلى “مضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن، وبارتفاع نسبة مبيعات الطاقة الكهربائية 20% مقارنة بالأعوام السابقة، وبلغ إجمالي الارتفاع في التحصيل إلى ما نسبته 41% مقارنة مع الأعوام السابقة”.

كما “أسهمت المنحة في تخفيض الفاقد الكهربائي الناتج عن الفرق بين الطاقة المنتجة والطاقة المباعة بنسبة 21% خلال مدة إمداد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية وخاصة عدن، مما أسهم في زيادة ساعات تشغيل محطات الكهرباء وزيادة الحركة الاقتصادية والتجارية” وفق الوكالة.

وفي 13 أبريل الماضي، وقعت المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية الشرعية، اتفاقية لتوريد مشتقات نفطية لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء يمنية، بإجمالي كميات يبلغ 1,260,850 طنا متريا، وبمبلغ 422 مليون دولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى