رياضة

منتخب اليمن في لقاء ودي مرتقب مع لافيينا المصري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يخوض، منتخب اليمن الأول لكرة القدم، غدٍ الجمعة، مباراة تجريبية أخرى مع نادي لافيينا أحد أندية القسم الثاني في الدوري المصري، ضمن استعداداته للمشاركة في بطولة كأس “الخليج 25” بالبصرة.

وكان مدرب منتخب اليمن التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب، قد استبعد خلال الأيام الماضية تسعة لاعبين ثم لحقهم اللاعب أسامة عنبر بسبب الإصابة وحارس المرمى المخضرم محمد إبراهيم عياش، بينما قدم اللاعب طارق شهاب المقيم في بريطانيا اعتذارا عن الاستمرار في معسكر المنتخب بمصر وغادر المعسكر قبل أيام تمهيدا لعودته الى بريطانيا.

وحسب ما نقله المنسق الإعلامي للمنتخب العزي العصامي، أن اللاعب طارق، برر اعتذاره نتيجة للإجهاد الذي تعرض له مع كثافة وقوة التمارين ونظراً لوجود إصابة لديه قد تعيقه عن التوقيع مع فريق الشباب لنادي برايتون الإنجليزي.

ويضم معسكر المنتخب حاليا 21 لاعبا، منهم ثلاثة من لاعبي دول المهجر، الى جانب أربعة حراس يجرون تمرينات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية تتضمن الجوانب البدنية والتكتيكة وفقا لرؤية المدرب سكوب.

وفي تصريح صحفي أكد مدير المنتخب جمال الخوربي، أنه يتم برنامج الجهاز الفني بوتيرة عالية وأن الجميع ملتزمون وعلى أعلى قدر من الانضباط والتفاني.

وبين أن المباريات التجريبية حاليا تأتي متدرجة فنيا بهدف اختبار مقدرة اللاعبين على تطبيق أفكار المدرب سكوب قبل خوض المباريات الدولية وبالتالي اكتشاف الأخطاء والعمل على تصحيحها.

ولفت إلى أن المنتخب لعب صباح الجمعة الماضية مع نفس الفريق المصري مباراة تجريبية من ثلاثة أشواط، حيث لعب في ثلاث مجموعات كل مجموعة خاضت شوطا واحدا، استقر من خلالها الجهاز الفني على الأسماء التي جرى استبعادها .

وبين الخوريي أن مباراة الغد ستلعب من شوطين طبيعيين مع إجراء التغييرات المفتوحة بهدف إتاحة الفرصة لمشاركة كل العناصر المتبقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى