رياضةكأس العالم 2022

كأس العالم.. أداء بطولي وخروج مشرف للأسود و”الديوك” يواجهون “رفاق ميسي” في النهائي

يمن مونيتور/ وكالات

بأداء بطولي وخروج مشرف، ودع أسود الأطلس مونديال قطر 2022، بعد الخسارة التي مني بها أمام الديوك الفرنسية بهدفين مقابل لاشي لتضرب فرنسا موعداً مع الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

تقدم منتخب فرنسا بهدف مبكر عن طريق ثيو هيرنانديز في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب (البيت) في مدينة الخور القطرية.

وأهدر (الديوك) فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 17 بعد سوء تقدير من سايس في قراءة مسار الكرة، لينفرد جيرو بالحارس المغربي بونو ويصوب كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وشن (أسود الأطلس) هجمات عدة وتحصل على ضربات ركنية شكلت خطورة كبيرة على مرمى الحارس الفرنسي لوريس وكان أبرزها تسديدة مقصية للياميق ارتطمت بالقائم.

وشهد الشوط الثاني سيطرة مغربية وحاول الفريق اختراق دفاعات فرنسا وشكل الضغط الكبير خطورة على المرمى الفرنسي ومن هجمة منظمة في الدقيقة 53  كادت كرة عرضية أن تدخل الشباك لكن الدفاع الفرنسي أبعدها بصعوبة.

وأهدر المغرب فرصة محققة للتهديف، وكان حكيم زياش وأوناحي مصدر خطر مستمر على دفاع المنتخب الفرنسي، لكن راندال كولو مواني أحرز هدفا ثانيًا لفرنسا في الدقيقة 79.

وتمكن الفريق الفرنسي من تهدئة اللعب وامتصاص اندفاع المنتخب المغربي للتعديل، وبدا الإرهاق البدني واضحًا على لاعبي أسود أطلس خصوصا لاعبي الوسط والدفاع، لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بهدفين مقابل لا شيء ولتنتهي رحلة المغرب عند دور نصف النهائي في أنجاز تاريخي للعرب وإفريقيا.

وبهذه النتيجة سيواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم الأحد المقبل، بينما سيلعب منتخب المغرب أمام نظيره الكرواتي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى