رياضةكأس العالم 2022

البرتغال تفتتح مشوارها في كأس العالم بالفوز على حساب غانا

يمن مونيتور/ وكالات

قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال لفوز مثير على غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال قطر، في مباراة شهدت دخوله التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات لكأس العالم لكرة القدم.

ولم يشهد الشوط الأول من مباراة الفريقين، أي شيء يذكر باستثناء فرصتين لرونالدو، لكن اللقاء بات في غاية الحيوية والاثارة بعد الاستراحة حيث بدا أن البرتغال استهلت مشوارها في البطولة متأخراً.

وسجل رونالدو، الذي بات لاعباً حراً بعد انتهاء فترته الثانية مع مانشستر يونايتد فجأة يوم الثلاثاء الماضي، ركلة جزاء مشكوك فيها في الدقيقة 65 بعد التحام غير مؤذ مع محمد ساليسو لكن الحكم أشار إلى نقطة الجزاء مباشرة.

ولم تفعل غانا أي شيء يذكر في الشوط الأول باستثناء الدفاع المستميت، لكنها أعطت جمهورها الصاخب في استاد 974 بعض الشعور بالراحة عندما تعادل أندريه أيو في الدقيقة 73.

واستعاد جواو فيلكس تقدم البرتغال بعد ذلك بخمس دقائق، ثم أظهر رونالدو مهاراته بركضه بسرعة قبل أن يرسل الكرة إلى رافائيل لياو الذي أودعها الشباك تاركا غانا في حالة ذهول.

وشكل هدف عثمان بوكاري بضربة رأس في الدقيقة 89 نهاية مثيرة للقلق للبرتغال، قبل أن ينجو الفريق من تسع دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع، لتحقق البرتغال فوزها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للمرة الأولى في آخر أربع مشاركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى