أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

محافظ تعز يستعد لإعادة “المجالس المحلية” دون موافقة “الرئاسي اليمني”

يمن مونيتور/ خاص:

قال اثنين من المسؤولين، يوم الثلاثاء، إن محافظ تعز نبيل شمسان يستعد لإعادة تفعيل “المجالس المحلية” في خطوة أحادية دون موافقة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية.

المسؤولان اللذان تحدثا لـ”يمن مونيتور” أحدهما في السلطة المحلية في تعز والأخر في رئاسة الوزراء في عدن قالا إن محاولة إحياء المجالس المحلية التي ينتمي معظمهم لحزب المؤتمر الشعبي العام وانضموا للحوثيين يثير الجدل في المدينة التي تعيش حصاراً من الحوثيين منذ 2016م.

وقال المسؤول في رئاسة الوزراء: إن قرار إعادة تفعيل المجالس المحلية يفترض أن يتم بقرار من السلطة المركزية في المجلس الرئاسي والحكومة، ويفضل أن يبدأ من مدينة عدن والمدن الأخرى الخاضعة لسيطرة الحكومة قبل الانتقال للمناطق التي تعيش حالة حرب مع الحوثيين.

وأضاف المسؤول في تعز: محاولة إعادة المجالس المحلية يسبب جدل دون فائدة مرجوة خاصة أن أعضاء المجالس المحلية من حزب المؤتمر الشعبي العام في صفوف الحوثيين. وعادة ما تشهد محافظة تعز جدلاً بين الأحزاب السياسية.

وتعاني محافظة تعز من أوضاع خدمية سيئة، فيما يتهم السكان المحافظ والسلطة المحلية بالفشل في تلبية الاحتياجات وضبط الأمن والخدمات في المحافظة.

ولم يصدر تعليق من مكتب محافظ تعز.

وتحدث المسؤولان لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالحديث لوسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى